الناشرون العرب يعلنون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ويقاطعون المعرض الثقافي

الأحد, أكتوبر 15, 2023 - 20
أخبار ثقافية
الناشرون العرب يعلنون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقرارهم بمقاطعة المعرض الثقافي

المنصة بوست : كريمة - تونس

أعلن اتحاد الناشرين العرب رئيسه وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية في اتحاد الناشرين العرب عن قراره بمقاطعة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته السابعة والخمسين.

وأعلن رئيس الاتحاد، محمد رشاد، أنه تم إلغاء تكريم الكاتبة الفلسطينية عدنية شلبي بسبب التأييد والتبني للاعتداء الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني وموقف المعرض المنحاز وغير العادل تجاه الأحداث المأساوية في المنطقة. ورغم قيام الناشرون الفلسطينيين بدورهم في تعرضهم للهجمات وتدمير دور النشر الفلسطينية على مر السنين، إلا أن هناك ازدواجية في المعايير.

وقد أدان اتحاد الناشرين العرب الاعتداء الذي استهدف المدنيين، وأعلن رفضه للظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ سنوات عديدة، كما أكد دعمه لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتأسيس دولته الفلسطينية المستقلة.

وجاء في الإعلان أن قرار إدارة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في مواجهة الاعتداءات والمجازر التي ترتكب في حق شعبنا الفلسطيني يهدد العلاقات الاستثنائية بين الناشرين العرب ومعرض فرانكفورت ويدفع بالثقافة إلى المجال السياسي، لذا قرر اتحاد الناشرين العرب مقاطعة معرض فرانكفورت وسحب مشاركته بتعبير عن رفضه واستنكاره لإدارة المعرض، وتضامنا أيضا مع الشعب الفلسطيني الذي سينتصر بمشيئة الله.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0