مشوار عامر ومسيرة صحفية زاخرة ..وداعا الإعلامية جيزيل خوري

الأحد, أكتوبر 15, 2023 - 18
تقارير منوعة
مشوار عامر ومسيرة صحفية زاخرة ..وداعا الإعلامية جيزيل خوري

المنصة بوست : شذا ناصر - لبنان

جيزيل خوري، الصحفية والإعلامية اللبنانية، فارقت الحياة في سن ال 62 بعد سنوات من الصراع مع المرض، دون أن يشعر أحد بمعاناتها. وأفاد مقربون منها أنها كانت تحرص دائماً على عدم إفشاء سر مرضها.

وأشار مقربون من الصحفية اللبنانية إلى أنها كانت تعاني من مرض السرطان في الفترة الأخيرة.

وتمتلك جيزيل خبرة صحفية طويلة ومهارة فريدة في تقديم البرامج الحوارية. على مر السنين، استضافت العديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في عالم صناعة القرار والمؤثرين فيه.

وبفضل تأثيرها الواضح على وسائل الإعلام العربية، قدمت عددًا من البرامج المميزة على أبرز القنوات الإخبارية العربية، مثل "المشهد" على قناة بي بي سي و"مع جيزيل" على قناة سكاي نيوز العربية، وكانت آخر ظهوراتها التلفزيونية.

وبدأت المذيعة اللبنانية مشوارها المهني في عام 1986 مع "المؤسسة اللبنانية للإرسال"، واستضافت أهم الشخصيات السياسية والثقافية العربية والعالمية في برنامجها "حوار العمر" في الفترة من عام 1992 إلى 2001.

وكانت جيزيل أحد المؤسسين لقناة العربية الإخبارية وعملت هناك في الفترة من عام 2003 إلى عام 2013، بعدها انتقلت إلى بي بي سي عربي حيث قدمت برنامجها "المشهد". في هذا البرنامج، التقت جيزيل بشخصيات عربية ودولية مختلفة واستمعت إلى شهاداتهم. تلك الشهادات يمكن أن تشكل جزءًا مهمًا من تاريخنا المعاصر وتساعدنا على فهم الأحداث التي ساهمت في تشكيله.

وقد قامت بتكرار التجربة في أحدث موقف لها في وسائط الإعلام، من خلال قناة سكاي نيوز العربية، حيث تم برنامج "مع جيزال" والذي استضافت فيه مجموعة متميزة من الشخصيات البارزة والصناع المؤثرين في المنطقة العربية وحول العالم أيضاً.

وُلدت جيزيل خوري في منطقة الأشرفية في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1961، حيث درست الإعلام والتاريخ في لبنان. بدأت مسيرتها المهنية في وسائل الإعلام المحلية، حيث حققت نجاحًا كبيرًا، ومن ثم انتقلت إلى مستويات مهنية أعلى تمكنت من العمل في مؤسسات دولية.

وكانت جيزيل خوري، زوجة سمير قصير، الصحفي اللبناني الذي تم اغتياله في الثاني من يونيو/ حزيران سنة 2005.

تأسست مؤسسة جيزيل سمير قصير عام 2006 كمؤسسة غير هادفة للربح، تهدف إلى نشر الثقافة الديمقراطية في لبنان والعالم العربي، وتشجيع حرية التعبير.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0