آياتا تدعو الحكومة الكندية إعادة فتح حدودها الجوية لإنعاش إقتصادها

تراجع الاقتصاد الكندي بنسبة 22,6 دولارمليار منذ بداية كورونا
السبت, سبتمبر 19, 2020 - 05
مختارات

رحاب ضاهر

محررة صحفية

لم تكن دولة كندا التى تقع بقارة  امريكا الشماليه بعيدة عن الآثار المدمرة لجائحه كورونا، منذ منتصف مارس الماضي والتى على إثرها اغلقت كافة حدودها الجوية

حيث أقرت منظمة الاتحاد الدولى للنقل الجوي " اياتا"_IATA التى تضم 290شركة طيارات فى بيان لها تدعو  الحكومة الكندية للتفكير بخيارات آمنه لإعادة فتح الحدود الجوية.

 تضمن البيان الصادر عن منظمه الاتحاد الدولى للنقل الجوى "آياتا"  دعم مبادرات شركة الخطوط الجوية الكندية ( AIR Canada) وشركة وست جتWest get الكندية للطيران فى الكشف عن الإصابات  لفيروس كوفيد_19 ، بشكل آمن لإعادة فتح الأجواء الكندية أمام الرحلات  الدولية والداخلية  دون اللجوء إلى إجراءات الحجر الصحي  الصارم ووقف النشاط بشكل كامل.

صرح المدير العام لـ "اياتا" اليكساندردو وجونياك فى بيان" 

"يشار فى هذا الصدد إلى أن الخطوط الجوية الكندية ووست جت على التوالي اكبر شركتى طيران مدنى فى كندا ، أعلنوا مطلع الشهر الجاري عن إطلاق مشاريع رائدة فى مطار تورنتو وفانكوفرالدوليين"

وتجد آياتا أن العائدات التى تجنيها شركات الطيران من رحلاتها إلى كندا ومنها وداخلها قد تتراجع هذا العام بمقدار 22,6 مليار دولار اى ما يمثل أقل بنحو 70% من عائدات عام 2019 إضافة إلى أن 410,500 وظيفة مهددة نتيجه إرتفاع معدل البطالة.
يشار فى ذلك إلى أن كندا مددت فترة إغلاق حدودها الدولية بوجه الأجانب حتى 30 أيلول الجارى باستثناء بعض المواطنين الأمريكيين .

تفرض كندا الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما لكل إنسان يدخل الأراضي الكندية اكان كنديا ام لا  منذ بداية الجائحه.

وفى إطار اتفاق ثنائى بين البلدين فيما يخص الحدود البرية المشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية مددت كندا فترة إغلاقها حتى 21 أيلول (سبتمبر) الجارى
لكن الحدود بين البلدين تبقى مفتوحه امام التجارة بين البلدين لضمان الحفاظ على الاستقرار فى سلاسل توريد السلع.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0