أول تصريحات «بايدن» بشأن الإقتصاد الأمريكي

الأحد, نوفمبر 8, 2020 - 13
مختارات إقتصادية

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

صرح جو بايدن الرئيس الأميركي المنتخب، اليوم الأحد، سأكون رئيسا يعمل على توحيد الولايات المتحدة الأمريكية.

ووعد  في خطاب الفوز بالعمل على إعادة إحياء الطبقة الوسطى، مؤكدا أن إحياء الاقتصاد لن يكون دون السيطرة على كورونا، ومشددا في الوقت ذاته على العمل للسيطرة على فيروس كورونا.

وتعهد بالعمل على تحقيق العدالة العرقية في أميركا، مشيرا إلى أن هذا وقت التعافي ومداوة الجراح في أميركا.

بايدن: تسخير كافة الإمكانيات لحماية المواطن

تابع الرئيس المنتخب قائلا “سنعمل على تسخير كافة الإمكانيات لتوفير الحماية للمواطنين” وأضاف “سنعمل على خلق الوظائف والحفاظ على الكرامة”.

وذكر بايدن أن أكثر من 74 مليون أميركي صوتوا له، لافتا إلى أن إدارته ستصنع التاريخ مع اختيار أول امرأة لمنصب نائب الرئيس، وهي كامالا هاريس.

وكان جو بايدن الذي أعلنت وسائل أميركية فوزه بالرئاسة الأميركية، السبت، قد غرد في وقت سابق على “تويتر” قائلا: “تشرفت باختياركم لي زعيما للأمة”.

«بايدن يتعهد سأكون رئيسا للجميع»

وتعهد بايدن، السبت بأن يكون “رئيس جميع الأميركيين”. وقال في بيان: “إني أتشرف بالثقة التي وضعها الأميركيون فيّ وفي نائبة الرئيس المنتخبة” كامالا هاريس، مضيفا “مع انتهاء الحملة، حان الوقت لندع الغضب والخطاب المحتدم خلفنا ونتجمع كأمة. حان الوقت لتتجمع أميركا وتضمد جراحها”.

ورأى النائب السابق للرئيس باراك أوباما، البالغ من العمر 77 عاما، أن المشاركة القياسية في الانتخابات بالرغم من “العقبات غير المسبوقة” هي “دليل جديد على أن الديموقراطية تنبض بقوة في قلب أميركا”.

وقال: “نحن الولايات المتحدة الأميركية. ليس هناك إطلاقا ما لا يمكننا القيام به، إذا قمنا به معا”.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0