اتفاقية تعاون بين هيئة المرأة العربية ومركز الكشف المبكر لسرطان الثدي بكوسوفو

الخميس, أكتوبر 22, 2020 - 23
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

صرح المكتب الإعلامي لهيئة المرأة العربية صحفيا توقيع اتفاقية بين الهيئة وحكومة كوسوفو لتنسيق وتعاون لإقامة مركز للكشف المبكر عن سرطان الثدي في عاصمة كوسوفو بريشتينا.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مبادرة الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي تنظمها الهيئة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والدول المستفيدة والتي تعاني من ضعف النظم الصحية المساندة للنساء.

وقام بتوقيع الاتفاقية عن هيئة المرأة العربية السفيرة ظبية النعيمي وعن حكومة كوسوفو سعادة السفير عوني عريفي سفير جمهورية كوسوفو لدى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واشاد السفير عريفي لدى توقيعه الاتفاقية بمقر الهيئة بالأبعاد الإنسانية لأهداف الحملة الدولية وغاياتها النبيلة في المساهمة في الحد من انتشار مرض سرطان الثدي من خلال التوعية الصحية وإجراء الكشف المبكر.

كما عبرت سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل ظبية النعيمي عن شكرها وتقديرها للتعاون الكبير الذي ابداه سعادة سفير كوسوفو في سرعة تخصيص الارض للمشروع واتمام جميع الموافقات اللازمة لاستكمال بناء وتجهيز المركز والذي ستقوم هيئة المرأة العربية عبر صندوق المرأة للتنمية التابع لها بإدارته وتشغيله حفاظا على جودة الخدمة واستمرار عمل المركز الذي يقدم لنساء كوسوفو الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان المبايض والصحة الإنجابية للوقاية من الامراض والأوبئة بصورة مجانية تماما.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0