" السلام للأيدي الرحيمة " مبادرة لفستان يمنى بسعر رمزي

الثلاثاء, نوفمبر 3, 2020 - 11
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

تُرهق تكاليف الزواج، الفتيات والشباب اليمنيين المقبلين على الارتباط، وعلى رأسها المهر، والولائم، واستئجار القاعات وفساتين الزفاف، وتحول المبالغ المكلفة دون تحقيق الشباب لأحلامهم.

وتتراوح تكاليف الزواج في اليمن ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف دولار، بحسب إحصائيات "منظمة الأسرة السعيدة للتنمية الاجتماعية"، والتي أشارت إلى أن أغلب تلك المبالغ تذهب في تكاليف يكتوي بنيرانها الشباب، والأسر المعدمة، خاصةً في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وتصل تكلفة إيجار فستان الفرح في اليمن، إلى ما يعادل 200 دولار، وذلك لمدة 24 ساعة فقط، فيما يكون على من يرغب بشراء فستان جديد، دفع مبلغ يصل إلى أكثر من 500 دولار، رغم أن النوعية المتواجدة في السوق اليمنية ليست من الموديلات العالمية.

مما دعى  سهى حسن لإنشاء موقع مبادرة "السلام للأيدي الرحيمة" على وسائل التواصل الاجتماعي ، في مدينة الحوطة، بمحافظة لحج وذلك تيسيرا على الفتيات المقبلات على الزواج .

وتشير إلى أن ذلك تشجيعا للمبادرات الشبابية الذاتية على ولوج سوق العمل، والاعتماد على أنفسهم، وفتح مشاريع خاصة بهم.

كما أن الفساتين المتوفرة والمعروضة، يقوم الشباب القائمون على المشروع بتجميعها من تبرعات فاعلي الخير، من الأهالي، ومن تجار وملاك محلات الفساتين، مؤكدةً أن أغلبها حديثة ومواكبة للموضة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0