الفنانة هندية تفتتح ملتقى الفراعنة التشكيلى الدولى بدورته الرابعة

13 دولة تشارك بفعاليات ملتقى الفراعنة التشكيلى
السبت, أكتوبر 17, 2020 - 18
أخبار فنية

إلهام عيسى

كاتبة صحفية

افتتحت الفنانة هندية فعاليات ملتقى الفراعنة الدولى للفنون التشكيلية والابداعية في موسمه الرابع مساء اليوم الإثنين بجاليرى الإعلاميين للفنون بوسط البلد بمشاركة 13 دولة تصدرها  مصر والعراق والسعودية وتونس ولبنان وفلسطين الجزائر قدم خلالها الفنانون مجموعة من اللوحات تحت شعار ابداع يتجدد من أجل حياة افضل برعاية جمعية ابدع ابتكر المشهرة برقم 6441.، ودورة تكريم الفنان التشكيلى المصرى الراحل طلعت عبد العزيز.

 بدأ المعرض بقص الفنانة هندية شريط الافتتاح رافقها كل من  ضيوف شرف الملتقى الفنان التشكيلي القدير يحيى السيد سعيد و الفنان التشكيلى الكبيرمحمود الببلاوي ود.نجلاء السناري وابتسام العلفى والإعلامية  مقدمة حفل افتتاح الملتقى مديحة عاشور والناقد  والمخرج عمرو الكاشف المشرف على ملتقى الفراعنة ورئيس جمعية ابدع ابتكر والفنان التشكيلى عادل بنيامين.  

واستمعت الفنانة هندية لشرح الفنانين للوحات ،وأكدت هندية في تصريح خاص على سعادتها بمشاركة الرسامين وتشجيعهم على فنهم الهادف عبر قرابة  60 لوحة جسدت حالات من البناء والتكوين الفني تشابكات فيها الحقيقة والخيال في مزاولة بين الفكر والابداع.

ولفتت هندية أنها تحرص على تشجيع الفنون بكل ألوانها البصرية وذلك ببرنامجها "هندية والنجوم" الذى تقدمه عبر إحدى القنوان الفضائية (قناة الحدث ) بمشاركة الموسيقار حلمى بكر وقررت اختيار الفنان التشكيلى من ذوى الاحتياجات الخاصة محمد أكرم جمعة الذى شارك بلوحيتن في فعاليات ملتقى الفراعنة الدولى تشجيعا له واستضافته في حلقة برنامجها يوم الخميس القادم .

ولفتت مقدمة حفل افتتاح الملتقى الإعلامية مديحة عاشور أن دراستها الأكاديمية للنقد الفني فى مرحلة الدراسات العليا كان أحد أهم فروعها الفن التشكيلى والذى تعتبره أهم وأرقى الفنون التى تتجاوز حدود اللغات التى تنطق بها مختلف الأمم والشعوب.

 واختتم الحفل بتوزيع التكريمات وشهادات التقدير على المشاركين أبرزهم منة الله فتح الله ومعتزة محمود وأسماء الشيخ وأحمد عاطف ودميانة حبيب وشهيرة شاهين وعبد الفتاح حامد ومجموعة من البراعم تحت رعاية الفنانة التشكيلية نوره محمود  وسط تصفيق وحفاوة من الجميع

يشار أنه يشارك بالملتقى العديد من ضيوف الشرف من مصر أبرزهم د.ريهام الفحام ومحسن منصور وأشرف كمال ومن العراق عماد نافع وأنمار مرآن ودهام بدر ،ومن السعودية محمد المهدي وفهد الجابرى ومشاعل عبد الله وغيرهم وتستمر فعاليات الملتقى حتى يوم 19 من شهر أكتوبر الجاري.

يذكر أن الفنانة هندية شاركت في العديد من الأعمال السينمائية كان من أبرزها فيلم "حنفى الأبهة " أمام الزعيم عادل إمام وفاروق الفيشاوي،وفيلم اللعب مع الكبار ،وبنت مشاخبة جدا،وفتوات السلخانة.

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0