تحذير من ميكروب بمياه صنابير مدينة هيوستن الأمريكية يفتك بدماغ الإنسان

الخميس, أكتوبر 8, 2020 - 06
مواضيع طبية

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

المنصة بوست - وكالات

حَذّر منذ عشرة أيام المسؤولون في ولاية تكساس السكان من التوقف عن استخدام مياه الصنبور بسبب احتمالية تَلَوث المياه بميكروب قاتل يؤدي إلى تآكل الدماغ وذلك في بعض المناطق المتواجدة بالقرب من هيوستن.

وقد حذرت اللجنة المعنيه في ولاية تكساس بجودة البيئة أيضًا هيئة مياه برازوسبورت في وقتٍ متأخرٍ من يومِ الجمعة الماضي، من احتمالية تلوث إمدادات المياه في المنطقة بأميبيا النِّيجْلرِيَّةُ الدَّجاجِيَّة Naegleria fowleri.

وقد أصدرت اللجنة تحذيرًا توجيهيًا لسكان مناطق كل من لايك جاكسون وفريبورت وأنغيلتون وبرازوريا وريتشوود وأويستر كريك وكلوت بالإضافة إلى روزنبرغ بعدم استخدام مياه الصنبور لأغراض سوى تنظيف المراحيض.

حيث تشكل هذه المناطق موطنًا لنحو 120 ألف شخصًا. كما تأثرت أعمال شركة دوو الكيميائية في منطقة فريبورت والتي تضم 4,200 موظفًا، بالإضافة إلى تأثر وحدات سجون كليمنز وواين سكوت التي تضم بدورها 2345 نزيلًا و 655 موظفًا.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تظهر فيها الامبيا فقد ذكرت وسائل إعلام فرنسية العام الماضي نقلا عن وسائل إعلام أميركية أن رجلا يبلغ من العمر 59 سنة توفي منتصف يوليو بعد عشرة أيام من إصابته بأميبا "نايغلريا فاوليري" تعرض لها خلال السباحة في نهر فانتاسي ليك في نورث كارولينا بالولايات المتحدة.

و قد ذكر العلماء أن الأميبا "آكلة الدماغ" (مخلوق نادر جدا وغير مرئي بالعين المجردة) تتغذى على البكتيريا وتحبذ المياه الدافئة الطبيعية أو الاصطناعية وحمامات السباحة والأنهار فترة الصيف.

ويؤكدون أن الأميبا تهاجم أولا الأغشية المخاطية للأنف ثم تصعد إلى الدماغ وتسبب التهاب السحايا القاتل لدى 95% من الحالات،

فيما قد تستغرق نحو عشرة أيام لقطع طول وجه الضحية من الخياشيم إلى الدماغ، وأعراضها الأولى عادة ما تبدأ في الظهور الأيام الخمسة الأولى.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0