توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب حتى 2100 دولار للأوقية

الأحد, نوفمبر 8, 2020 - 14
معادن ومواصلات

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

صرحت مجموعة سبائك الكويت بإن الذهب حقق أعلى مستوى له منذ يوليو الماضي ملامسا مستوى 1960 دولار مدعوما بعدة معطيات على رأسها الانتخابات الأمريكية حيث ارتفعت الأوقية 100 دولار من قاع الأسبوع الماضي 1860 دولار .

وتوقع التقرير الصادر عن المجموعة أن يستمر الذهب في الصعود نحو توقعات المحللين فوق 2100 دولار نظراً لفوز جو بايدن والذي يعطي دافع أكبر نحو مزيد من التحفيز و معروف في الأسواق إن مزيد من التحفيز يعني مزيداً من ضعف الدولار و اتجاه السيولة إلى الملاذات الآمنة و تجدد رالي ارتفاع اوقية الذهب إلى 2000 دولار .

وأشار التقرير إلى أن الذهب صعد مدعوم بأسباب أخرى على رأسها ابقاء الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير و تشجيع الفيدرالي بلسان رئيسه جيروم باول على الاستمرار في حزم التحفيز وتشجيع دعم الدولار بجانب بيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر اكتوبر التي كانت في صالح الدولار و رغم هذا هبط الدولار اندكس تحت 92.50 مع ان بيانات البطالة ظهرت 6.9 % أفضل من شهر سبتمبر التي كانت فوق 7.7% و عدد الوظائف المستحدثة 638 ألف وظيفة أكبر من التوقعات التي كانت تصب تحت 600 ألف وظيفة.

وذكر أن ذلك أضعف الدولار لأن الاغلبية ليس لديها يقين ثابت بعودة الانتعاش الاقتصادي سريعة و شهية المخاطرة مختفية من الأسواق و الحلول تتجه نحو اتجاه السيولة إلى الذهب كملاذ آمن و هذا الشعور زاد من الطلب على أوقية الذهب من قبل الصناديق الاستثمارية قبل الأفراد.

وأوضح التقرير أن الاوقية ارتفعت من تحت حاجز 1900 دولار بداية الأسبوع لتلامس يوم الجمعة مستوى 1960 دولار للأوقية، و يمكن أن تصل اوقية الذهب في بداية الافتتاح يوم الاثنين مع تأكيد فوز جو بايدن بالانتخابات و زيادة حدة التوترات السياسية وعدم التسليم السلمي للسلطة من الرئيس دونالد ترامب و معها يمكن ان نرى الذهب مستقر فوق 2000 دولار.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0