جامعة الدول العربية تكرم شخصيات نسائية رائدة في العالم العربي

تكريم قيادات من البحرين والكويت ومصر والأردن
الاثنين, نوفمبر 2, 2020 - 16
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

كرمت جامعة الدول العربية، اليوم، عدد من القيادات والشخصيات النسائية العربية الرائدة في مجال تمكين المراة العربية. في عدد من الدول في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسلم والامن، من مصر والكويت والاردن والإمارات والبحرين.
اقيم اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية احتفالية يوم المرأة العربية للمسئولية المجتمعية بحضور السيد أحمد ابو الغيط الأمين العام للجامعة العربية والسفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية

حيث تم تكريم الشيخة نورة بنت خليفة عبدالعزيز ( البحرين )،الرئيسة التنفيذية ورئيسة شركة ميد بوينت للتصميم حيث تم منحها جائزة القيادات الشابة .

و تكريم الشيخة لبني القاسمي ( الإمارات ) وزيرة التنمية والتعاون الدولى .

و السيدة نورة خليفة السويدى الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام واعطائما جائزة القيادات النساءية وريدة الأعمال.

وتم أيضا تكريم السيدة كوثر الجوعان رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام بدولة الكويت، وحصلت على جائزة المرأة العربية للتميز والمسئولية المجتمعية .

ومن جمهورية مصر العربية  تم تكريم عدد من السيدات تحت عنوان ( ريادة الأعمال والمسئولية المجتمعية ) وتم تكريم سيدة الاعمال المصرية راوية منصور عضو المجلس القومى للمراة وعضو مجلس سيدات الأعمال العرب، كما تم تكريم السيدة سحر السلاب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية بجامعة القاهره.

كما تم منح جائزة أفضل برنامج لتمكين المراة للدكتور حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان لدورة المجتمعى في اسقاط الديون عن المراة المعيلة.  

و منح جائزة اوسكار للمسئولية المجتمعية للسيدة / يسرية لوزا رائدة العمل التنموي بالعالم العربي، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر لدورها في التمكين الاجتماعي للمراة،  والسفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد للشئون الاجتماعية بالجامعة العربية.

 وأكد المجلس على ان الإعلان عن أسماء السيدات المكرمات التي حصلن على جائزة المسئولية المجتمعية لهذا العام جاء وفقًا لمعايير موضوعية لاختيارهن في ميادين أساسية تضم الثقافية والدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والإعلامية والدولية والتنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية وتمكين المرأة والشباب. 

كما تم تكريم ومنح جائزة المرأة العربية للسيدات الرائدات والمتميزات في المشاركة المجتمعية في الوطن العربى في إطار دعم وتشجيع المجلس لمثل هده النمادج المشرفة لتدعم دور المرأة العربية في المجالات المختلفة كالتمكين الاقتصادى ودعم ذوى الهمم ومجالات المسئولية المجتمعية وتم منح الجوائز بالاسس  والمعايير التى تخدم العملية التنموية والتى تضمنت (جائزة اوسكار للمسئولية المجتمعية - جائزة أفضل برنامج تمكين المرأة - قيادات ريادة الأعمال والمسئولية المجتمعية - القيادات الإعلامية والشبابية ).

كما التأكيد على عدة محاور خاصة بالمرأة العربية مثل (نظرة وتجارب نسوية للمرأة العربية نحو المسئولية المجتمعية- استعراض أهم التجارب العربية في إطار المسئولية المجتمعية وتمكين المرأة- أكثر الشخصيات النسائية تأثيرا في مجال المسئولية المجتمعية) 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0