جوجل تطلق هاتف Pixel 4a اليوم

الاثنين, أغسطس 3, 2020 - 06
تكنولوجيا

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

قامت شركة  جوجل بإضافة صفحة تشويقية إلى متجرها الإلكتروني Google Store، وقالت إن هاتفًا جديدًا – يُتوقع أن يكون Pixel 4a – سيُطلق في الثالث من أغسطس.

هذا ومن المتوقع  أن يكون الهاتف الجديد خليفة Pixel 3a، الذي أُطلق العام الماضي مقابل 399 دولارًا أميركيًا، ولكنه يقدم بعض المواصفات المتقدمة التي امتاز هاتف Pixel 3 الأعلى سعرًا، مثل الكاميرات المتقدمة.

وعلى الرغم من أن جوجل لم تتمكن من إحداث طفرة كبيرة في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، الذي تهيمن عليه شركتا آبل، وسامسونغ، إلا أن هواتف بكسل المنخفضة التكلفة ساعدتها على زيادة المبيعات.

هذا وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، في شهر تموز/ يوليو 2019 خلال مكالمة الأرباح للربع الثاني من عام 2019: "مع إطلاق (بكسل 3أي) في مايو فقد ارتفعت مبيعات وحدات بكسل الإجمالية في الربع الثاني بأكثر من الضعف على أساس سنوي"

ولكن هذا العام سيتنافس (بكسل 4أي) مباشرةً مع هاتف (آيفون إس إي) الجديد من آبل، الذي يقدم المعالج القوي ذاته الموجود في هواتف (آيفون 11) الرائدة وميزات إضافية، مثل: الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء، ويبدأ سعر آيفون إس إي من 399 دولارًا.

ومن المتوقع أن يكون (بكسل 4أي) نسخة مخففة من هاتف جوجل الرائد لعام 2019 (بكسل 4)، وذلك قبل إطلاق هاتف (بكسل 5) المتوقع خلال خريف 2020.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0