دراسة : الأطفال المخالطين أقل عرضة ب 40% للإصابة بكوفيد 19

دراسة وبحث

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية
الثلاثاء, سبتمبر 29, 2020 - 17

وفقًا لدراسة جديدة لبيانات انتقال COVID-19 العالمية ،الأطفال والشباب أقل عرضة للإصابة بنسبة 40٪ تقريبًا من البالغين عند تعرضهم لشخص مصاب بالفيروس ، شارك في قيادتها باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

ففي هذه الدراسة ، التي نُشرت في JAMA Pediatrics ، قام الباحثون بتحديث المراجعة المنهجية السابقة والتحليل التلوي ، الذي نُشر كمطبوعة أولية في مايو ، ليشمل أكثر من 13900 دراسة ، لفهم مدى احتمالية إصابة الأطفال بCOVID-19 (المعروف كإصابة) وما إذا كانت تنقلها للآخرين (المعروفة باسم الانتقال أو العدوى).

قال المؤلف الرئيسي البروفيسور راسل فينر (معهد جريت أورموند ستريت لصحة الطفل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس): "لقد قمنا الآن بتقييم ضعف عدد دراسات تتبع الاتصال وفحص السكان لـ COVID-19 ، مما يوفر بيانات واستنتاجات أكثر قوة.

"تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 إلى 14 عامًا يبدون أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 من الآخرين المصابين.

"البيانات الخاصة بالمراهقين أقل وضوحًا ولذلك يجب أن نفترض أنهم عرضة للإصابة مثل البالغين. القابلية للإصابة هي جزء أساسي من سلسلة العدوى ، وتدعم النتائج التي توصلنا إليها وجهة النظر القائلة بأن الأطفال من المحتمل أن يلعبوا دورًا أصغر في نقل الفيروس و انتشار الوباء ، على الرغم من استمرار قدر كبير من عدم اليقين.

"توفر هذه البيانات الجديدة مزيدًا من الأدلة الأساسية للحكومات في جميع أنحاء العالم لإعلام صنع القرار لديها بشأن إبقاء المدارس مفتوحة أثناء الوباء."

فحص الباحثون 13962 دراسة نُشرت على MedRxiv و PubMed ، مما سمح لهم بتحديد 32 دراسة من 21 دولة ببيانات مفيدة.

في المجموع شملت الدراسات 41640 الأطفال و الشباب (كما هو موضح تحت 20) والبالغين 268945: كانت 18 دراسة دراسات تتبع الاتصال، والتي تضمنت ثلاثة مقرها في المدارس، و 14 كانت دراسات فحص السكان. أظهر التحليل أن الأطفال والشباب (الذين تقل أعمارهم عن 12-14) لديهم احتمالات أقل بنسبة 44٪ للإصابة بـ SARS-CoV-2 ، الفيروس المسبب لـ COVID-19 ، من شخص مصاب ، مقارنة بالبالغين (الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا).

خلص الباحثون إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أنه من المرجح أن يلعب الأطفال دورًا أقل في انتقال فيروس SARS-CoV-2 على مستوى السكان  لأن عددًا أقل من الأطفال من المحتمل أن يصابوا في المقام الأول.

ومع ذلك ، لا تقدم الدراسة أي معلومات عن إصابة الأطفال بالعدوى ، أي المستوى الذي يمكن للأطفال نقل الفيروس عند الإصابة به.

وأضاف البروفيسور فينر: "تشير دراستنا إلى أن الأطفال - ومجموعات الأطفال في المدارس - يلعبون دورًا محدودًا فقط في انتشار هذه العدوى ، ولكن في هذه المرحلة يكون الدليل ضعيفًا. وهناك حاجة ماسة إلى مزيد من البحث حول دور الأطفال في انتقال العدوى. . "

في حين أن الدراسة لم تركز على تأثير معدلات الانتقال في البيئات المدرسية ، علق البروفيسور فينر: "لا يزال دور الأطفال في انتقال فيروس SARS-CoV-2 غير واضح ؛ ومع ذلك ، تشير الأدلة الموجودة إلى أن البيئات التعليمية تلعب دورًا محدودًا فقط في انتقال العدوى عند اتخاذ تدابير التخفيف ، في تناقض ملحوظ مع فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى.

"في حالة ما يبدو أنه موجات مستقبلية لا مفر منها من COVID-19 ، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الضغوط لإغلاق المدارس. وهناك الآن قاعدة أدلة يمكنعلى أساسها اتخاذ القرارات ، وينبغي أن يتم إغلاق المدرسة بخوف بالنظر إلى الأضرار غير المباشرة يجب أن تحدث تدابير التخفيف من الوباء التي تؤثر على رفاهية الأطفال فقط إذا كان هناك دليل على أنها تساعد لأن هناك الكثير من الأدلة على أنها تسبب الضرر ".


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0