ساوث ويست إيرلاينز تتباحث لشراء طائرات طراز بوينج ماكس

الخميس, نوفمبر 12, 2020 - 06
مختارات

المنصة بوست - هيئة الطيران المدني

قالت مصادر مطلعة إن شركة الطيران الأمريكية ساوث ويست أيرلاينز تجري محادثات متقدمة مع شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج وشركات تأجير الطائرات لشراء ما يصل إلى 30 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس التي تراجع مشتروها الأصليون عن إتمام الصفقة بعد قرار سلطات الطيران في العالم وقف تشغيل هذا الطراز بسبب حادثَي سقوط طائرتين منه قبل أكثر من عام ونصف العام.

 وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن ساوث ويست متعاقدة بالفعل على شراء 249 طائرة من شركة بوينج. ووفقًاً للتقرير فإن أي طائرة جديدة ستحصل عليها ساوث ويست من طائرات بوينج 737 ماكس ستحل محل نفس العدد من الطائرات من الطلبية الحالية للشركة.

من ناحيتها قال ساوث ويست «رغم أنه ليس لدينا الآن معلومات جديدة يمكن تقديمها بشأن خطط تطوير أسطولنا، فإننا نعلن أن ساوث ويست تتعاون حاليًا مع بوينج لتجديد طلبيتنا».

كانت بوينج قد أعلنت تواصلها مع عدد آخر من شركات الطيران الأمريكية مثل يونايتد أيرلاينز وألاسكا أير جروب ودلتا أيرلاينز لبيع الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس التي تراجع المشترون عن شرائها في وقت سابق.

كانت بوينج قد أنتجت حوالي 450 طائرة من هذا الطراز أثناء فترة حظر تشغيله وما زال أكثر من ربع هذه الطائرات بدون مُشترين. الراية 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0