فوز عطاف الروضان بجائزة الريادة التحريرية للنساء بالأخبار

السبت, نوفمبر 7, 2020 - 16
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

حصلت  عطاف الروضان ، مديرة إذاعة راديو البلد في الأردن ،على جائزة الريادة التحريرية للنساء في الأخبار لعام 2020 عن المنطقة العربية.

فقد منح برنامج النساء في الأخبار في منظمة وان-ايفرا،الروضان تلك الجائزة تقديرا تقديراً للتميّز في القيادة، والالتزام الراسخ بالمساواة وحرية الصحافة ، ووفقا للموقع الإلكتروني للبرنامج ،فإن الجائزة تُمنح سنوياً لمحررات متميزات، من المنطقة العربية وإفريقيا جنوب الصحراء .

ويتم اختيار المرشحات من قبل لجنة تتألف من أعضاء اللجنة التوجيهية للنساء في الأخبار والفائزات السابقات، حيث مُنحت جائزة أفريقيا جنوب الصحراء لهذا العام للصحفية ماري مبيوي، التي تم الإعلان عنها في 8 أيلول الماضي.

وتقدّم الروضان، التي شاركت في برنامج النساء في الأخبار بعامه الأول في المنطقة العربية عام 2016 حالياً برنامجاً إذاعيًا على راديو البلد، للتركيز على التقاطع بين المجتمع والمرأة والسياسة، كما وترأس محطة إذاعية مجتمعية، بالإضافة الى أنها أيضاً رئيسة تحرير إحدى الصحف المجتمعية.

و يحسب لها أن   برنامج (سي ان ان) الصباحي أصوات الوباء (فويسزز أوف ذا باندميك)، كرم راديو البلد لاستجابته الإعلامية المتميزة لجائحة كوفيد-19، وتحديداً برنامج "معاً للتغلب على كورونا".

وأشارت  الروضان في خطاب قبولها الجائزة لبرنامج النساء في الأخبار، "إن الجائزة تحفّز النساء في المنطقة العربية اللواتي يعملنّ في مجال الإعلام ويواجهنّ تحديات متعددة، وتذكّرهنّ بأن الجهد الذي يبذلنه في هذه المهنة لا يضيع".

كما قال المدير التنفيذي لمنظمة وان-إيفرا، فينسينت بيرين: إن الروضان لعبت دوراً مهماً في تشكيل المشهد الإعلامي في الأردن، فلقد أتاح عملها مشاركة عدد أكبر من النساء لضمان سماع قصصهنّ في تشكيل النقاش العام.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0