محطات فى حياة المنتصر بالله

جلطة بالمخ ابعدته عن التمثيل ولم يعلم بوفاة اصدقائه الفنانين
الأحد, سبتمبر 27, 2020 - 00
أخبار فنية
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

بعد حياة حافله بالعطاء الفنى توفى،  الفنان الكوميدى الكبير المنتصر بالله، بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض.                                                           
 المنتصر بالله رياض عبد السيد.. ممثل كوميدى، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجيستير فنون مسرحية عام 1977.

بدأ المنتصر بالله مشواره الفنى مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح عام 1970.

كلمة السر فى نجاح الاعمال التى شارك بها 

 قدم المنتصر بالله، مجموعة من الأعمال التى أثرت المكتبة الفنية، أبرزها دورة فى مسلسل " أرابيسك" و من المسلسلات  التى برز فيها أبناء ولكن، أيام المنيرة، أنا وأنت وبابا فى المشمش. بدارة والتؤام                                              
 قدم مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية، أبرزها: استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، شارع محمد على، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة.

من أبرز أفلام المنتصر بالله: ضد الحكومة  ياتحب ياتقب  تجيبها كده تجيلك كده هى كده، أسوار المدابغ، التحدى، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التى أحبتنى، الطيب أفندى، الفضيحة، المعلمة سماح.

 أرابيسك وضد الحكومه اشهر ادواره

 وقد  تميز بأسلوب خاص فى الأداء، وتفوق فى التعبير عن طبيعة الشخصيات التى جسدها، مشيرة إلى أنه مثل كلمة السر فى نجاح كل الأعمال التى شارك بها.    
يذكر أن الفنان المنتصر بالله عاني مع المرض لسنوات طويلة، منذ إصابته بجلطة في المخ عام 2008، أدت إلى إصابته بالشلل، وأبعدته عن التمثيل. واخر ظهور فنى من خلال مشاركته كضيف شرف فى مسلسل " راجل وست ستات "  عام 2008
وكشفت السيدة عزيزة كساب، زوجة الراحل، أنه زهد عن الكلام في الأيام الأخيرة قبل وفاته، ورفض التواصل مع الناس.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أنه أوقف جلسات العلاج الطبيعي، التي كان يخضع لها، منذ فترة طويلة، بسبب فيروس كورونا، وأنه كان يقضي أغلب وقته في المنزل نائمًا.

وأشارت "كساب" إلى أن حالته النفسية كانت سيئة للغاية، بسبب جلوسه في المنزل، مبررة ذلك بأن يومه كان مليئًا بالحركة والنشاط والعمل، وأنه لم يكن راضيًا عن هذا الوضع.

كما قالت إنها كانت تخفي عنه الأخبار السيئة حتى لا تتأثر حالته، موضحة أنه لم يعلم بوفاة فاروق الفيشاوي أو رجاء الجداوي أو جورج سيدهم.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0