مشاريعك المفضلة ...لريادة الأعمال

الثلاثاء, أغسطس 18, 2020 - 23
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

تعد الثلاثة أعوام الأخيرة من 2017 وحتى نهاية 2019 هي أعوام المرأة بلامنازع فأصبح لها صدى سياسي في المجالس والانتخابات البرلمانية المختلفة وخاصة في الدول العربية ، ومما لاشك فيه اقتحمت سوق العمل وريادة الأعمال النسائية بشكل كبير وتعددت أسبابها في ذلك ما بين تحقيق الذات ومابين مقاومتها للمجتمع أو قدرتها على الانفاق وغيرها من الأسباب ، وبإلقاءنا نبذه عن بعض هذة الأعمال فنجد أبرزها :

التصوير الفوتوغرافي:
يُعد التقاط بعض الصور لمكان أو لحظة في الوقت المناسب مهارة فريدة وربما مربحة؛ حيث يمكن للمصورين المحترفين بناء استوديوهات تعني بتوثيق حفلات الزفاف، والإجازات.. إلخ، وهناك حاجة ماسة لدى الكثيرين إلى تذكر تلك اللحظات بصور جميلة، فلمَ لا تلبين طلبهم وتؤسسين مشروع تصوير ناجحًا؟!

مشروع مستحضرات التجميل:
هذا واحد من ضمن عدة أفكار مشاريع تنجح فيها المرأة، خاصة أن صناعة مستحضرات التجميل مزدهرة، وآخذة في النمو بشكل مطرد، ناهيك عن أن معدلات الطلب عليها مرتفعة، كما أن الجمهور المستهدف _الذي سيكون من النساء غالبًا_ شغوف بهذه المنتجات، ودائم البحث عنها.
وهذا الأمر يعني أنه لا عليك سوى تقديم منتجات ذات جودة جيدة، والإعلان عنها وتسويقها بالطريقة الصحيحة، وانتظار الربح وجني الثمار سريعًا. وثمة عوامل نجاح عديدة متوفرة في هذا المشروع؛ منها: زيادة معدلات الطلب، الجمهور الشغوف وغيرهما.

Life Coaching:
إذا كنتِ من أولئك الأشخاص الذين يلجأ الناس إليهم لطلب المشورة، فلماذا لا تحولين ذلك إلى مشروع تجاري مربح؟ وهناك الكثير من المجالات التي يمكنك تدريب الناس عليها أو بالأحرى مساعدتهم فيها، مثل: تقديم المشورة بشأن الحياة المهنية والوظيفية، أو حول الصحة والعادات الصحية والنفسية الجيدة والإيجابية.. إلخ.
وهذا المشروع من تلك المشروعات التي تحظى بطلب متزايد، فأغلب الناس يخبطون خبط عشواء، ويحتاجون إلى أن يرشدهم شخص ما ويهديهم سواء السبيل، فلمَ لا تكونين أنتِ ذلك الشخص؟! 

 مشروع رعاية الحيوانات الأليفة:
إذا كنتِ من محبي الحيوانات الأليفة فيمكنك أن تحولي هذا الحب إلى مشروع تجاري مربح، وإذا كان الأمر مثيرًا للاستغراب بالنسبة لك يمكنك الاطلاع على تجربة مركز Becky’s Pet Care، والذي تُقدر قيمته بملايين الدولارات، كما أنه يعمل على رعاية آلاف الكلاب شهريًا.
ومن حسن الحظ أن هذا المشروع لا يتطلب الكثير من المال، كما أنه لا يتطلب خبرة كبيرة، يكفي فقط أن تكوني شغوفة بالحيوانات الأليفة.

تقديم الطعام وإدارة المطاعم:
يوفر هذا المشروع للمرأة فرص نجاح عالية، خاصة إذا كانت تجيد الطبخ وشغوفة به، وفي هذه الحالة يمكنها تحويل وجباتها المفضلة إلى منتج لبيعه، وبالتالي إلى مشروع مربح. بل يمكن تحويل هذا الشغف بالطعام إلى تطبيق إلكتروني، وبذلك تكونين استخدمتِ التكنولوجيا في مشروعك، ومن ثم زيادة فرص نجاحك.
بل وأصبحت المرأة هي تلك الرابح في كافة المجالات  وفقًا لـ State of Women-Owned Businesses report، كما أوردته وكالة أخبار المرأة.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0