مصر...... "قوتي في حرفتي"

الخميس, يوليو 23, 2020 - 16
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

  القاهرة - وكالة أخبار المرأة

        يستمر المجلس القومي للمرأة في مسيرته الداعمة للمرأة وتمكينها اقتصاديا ، حيث أطلق منصة إلكترونية بعنوان "قوتي في حرفتي" لتقديم الخدمات المتنوعة التي تساهم في تحقيق الاستفادة لصاحبات المشروعات ، وسد العجز في العمالة الماهرة ، حيث ستلتقي فيها رائدات الأعمال مع صاحبات المهارات ، والحرف اللاتي لديهن قدرة على تقديم منتج أو خدمة.

  أهداف المنصة الإلكترونية:

      وعن ما تهدف إليه هذة المنصة الإلكترونية فهو تسليط الضوء على صاحبات المهارات والحرف وتشبيكهن بسوق العمل ، كما ترحب المنصة بكل المهتمين بالتمكين الاقتصادى للمرأة وإدماجها في قطاع المشروعات الصغيرة وسوق العمل.

تنمية مهارات سيدات مصر:

      وأشارت مي محمود مديرة مركز تنمية المهارات بالمجلس القومي للمرأة، إن المهارات التي تمتلكها المرأة المصرية تعد بمثابة كنز وهي مهارات الحرف اليدوية في الكثير من المدن المصرية كأسوان  ، سيوة ، وسانت كاترين.

وأضافت خلال مداخلتها مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية إكسترا نيوز: "كنا بنروح ندربهم بنلاقي إن هما اللي بيدربونا فكنا بندخل تصميمات وأفكار جديدة وذلك لأن التطرق للأشياء العصرية التي يحتاجها السوق لا يكونون على علم بها فنبدأ بمساعدتهم".

كما وصفت المرأة المصرية بحرفتها ومهاراتها التي تمتلكها ، بأنها ثروة كبيرة تعتز بها وتريد تنميتها لتستطيع زيادة وتحسين دخلها وأسرتها.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0