مصر...... مشنقة طفل الانترنت تدق ناقوس الخطر

الخميس, يوليو 23, 2020 - 17
الأطفال

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

       في صفحته على الفيسبوك حذرالمجلس القومي للطفولة والأمومة الأهالي من استخدام الأطفال للإنترنت دون رقابة ، كما طالب الأسر بضرورة متابعة ألعاب أطفالهم باستمرار، حتى لا يقعوا فريسة سهلة للقرصنة الإلكترونية ، والتى قد تعرض حياتهم للخطر.

     وأعربت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة ، عن حزنها لوفاة طفل ضحية لعبة المشنقة على تطبيق تيك توك.

     كما أشارت السنباطي إلى أنه في وقتنا الحالي يتواجد عدد كبير من الأطفال والمراهقين ، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة دون رقابة من الاهل ، وهذا ما يجعلهم فريسة سهلة للكثير من المخاطر ، ويجعلهم أكثر عرضة للاستغلال مؤكدة على ضرورة متابعة ألعاب أطفالنا خلال التطبيقات المتنوعة التي يتيحها العالم الافتراضي.

     كما أكدت “السنباطي” أن سلامة الأطفال على الإنترنت هي مسئوليتنا جميعاً ، لافتة إلى اهمية خلق بيئة أكثر أمانًا ، ورفع مستوى الوعي حول الاستخدام السليم والمسؤول للإنترنت لدى الأطفال والأهل ومقدمي الرعاية.

    وأشارت إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة قد نفذ العديد من حملات التوعية لحماية الأطفال على الإنترنت ، هدفت إلى تقديم رسائل توعوية للأطفال والمراهقين لتعريفهم بإرشادات وإجراءات السلامة عبر الإنترنت.

     ودعت “السنباطي” أولياء الأمور بالاتصال بالخط الساخن لنجدة الطفل “16000” للحصول على المشورة النفسية الصحيحة ، فى التعامل مع مثل هذه المواقف مع الأطفال، والإبلاغ أيضاً إذا ما تعرض الأطفال لأي خطر أو استغلال.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0