إيلي صعب إسم عربي لامع لعالم أزياء المرأة

السبت, سبتمبر 19, 2020 - 23
أخبار الرجل

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

إيلي صعب إسم يتردد في عالم الموضة والمصممين اللبنانين ، ويعد من العلامات (البراند) في دنيا الأزياء ، كما أنه اسم لامع في بيوت الموضة العالمية ، وإلينا نبذة عنه:

الطابع الكلاسيكي مميزا لأدائه:

في اليوم الخامس من أسبوع الموضة في باريس، قدّم إيلي صعب مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2020 -2021 المؤلفة من 61 تصميمًا تنوّعت فيها الألوان، النقشات والأقمشة إنّما وحّدها الطابع الكلاسيكي الذي يعتبر بمثابة Trademark لدار إيلي صعب.

فبرزت على المنصة الـsuits المتنوّعة بين الـshorts، الـpants والتنانير التي وحّدتها الحركة الـdramatic عند العنق ، كما وظهرت المعاطف الطويلة بكثرة على المنصة بالإضافة إلى الـcapes.

أما في ما يتعلّق بالألوان، فكان اللون الأسود، الرمادي والأبيض الأكثر ظهورًا خلال هذا العرض ، إنما لم تخلُ القطع من بعض الألوان كالأحمر، البنفسجي والأخضر.

و بالنسبة للنقشات فمن الواضح أن الـpolka dots ستكون من الأبرز في هذا الموسم بحيث برزت على عدد من تصاميم إيلي صعب ، كما رأينا الـcheckered print على suits وحقائب ، ولم يغب الـruffles عن هذا العرض في عدد من الفساتين بالإضافة إلى الأكتاف المنتفخة.

أما الفساتين الأكثر كلاسيكيّة فتميّزت بالتطريز ، الدانتيل والريش ، أما بالنسبة للأكسسوارات فكانت الـnet veil الأبرز بحيث اعتمدتها معظم العارضات أبرزهنّ سيندي برونا التي تألٌّقت  بفستان أسود من الـruffles. 

أما في الـfront row فظهرت Caro Daur بإطلالة شبابية بقميص أبيض مع shorts أحمر  وأضافت الـgilet باللون الأسود ، كما وتألّقت أوليفيا باليرمو بمعطف من الفرو.

صعب مقتحما لعالم المفروشات:

بعد النجاحات الضخمة التي حققها في مجالات مختلفة في عالم الازياء والموضة، دخل إيلي صعب مؤخّرًا عالم المفروشات والأثاث المنزلي من خلال علامته الجديدة “Elie Saab Maison”.

أعلن صعب عن هذه الخطوة من خلال بوست على إنستغرام كتب عليه بما معناه: " تطورت علامة ELIE SAAB لتصبح علامة تجارية ذات نمط حياة، وبالتالي فإن إنشاء خط أثاث فاخر هو بمثابة الخطوة التالية الطبيعية للعلامة التجارية". كما أعلن أن هذه المجموعة من المفروشات ستتوفّر في Salone Del Mobile في ميلانو الإيطالية إبتداءً من السنة المقبلة. وحصل هذا البوست على أكثر من 10 آلاف لايك في الساعات الأولى على نشره .

إيلي صعب جونيور:

قرر إيلي صعب أن يوسع دار أزيائه ويمنح صغار السن الفرصة في أن يرتدون من تصاميمه. فتعاون إيلي صعب مع شركتين ايطاليتين، Simonetta المختصه في تصميم ملابس الأطفال واندريا منتيلوبري لصناعة الأحذية،  ليطلق أول مجموعة من Elie Saab Junior 

كما ستركز كل من مجموعات الملابس والأحذية على الحرف اليدوية والفاخرة مع إختيار الأقمشة الناعمة لإضافة لمسة من الخيال ، وستتضمن المجموعة فساتين أنيقة مع حركة عند الأكتاف بأقمشة الدانتيل والحرير إلى جانب الـ T-shirts المطبوعة والمعاطف.

وصرح إيلي صعب عن هذا الخط : "إن هذه المجموعة ستسمح لنا بمرافقة صغار السن في رحلتهم الأنيقة التي تقدم قطعاً تتناسب مع أذواقهم وحساسيتهم. وهي مصممة بعناية فائقة خاصةً بالتفاصيل."

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Simonetta ماتيو مونيسيلي وقال: "نحن فخورون بإدراج هذه العلامة التجارية الفاخرة في مسيرتنا في التصميم."

ودخل إيلي صعب عالم المفروشات  بالتعاون مع شركة تصميم المنازل السويسرية Corporate Brand Maison لإضافة مشاريع الأثاث والتصميم الداخلي إلى أنشطتها في  الـready-to-wear والـhaute couture.

وتتميز هذه المفروشات بالعصرية والألوان الفاتحة لا سيّما الأبيض وتدرّجاته وصولًا إلى الـbeige والبني. كما كان من الملفت قلّة الخشب في الأثاث فلجأ إيلي صعب بأغلب الـdesigns إلى الـmetal.

وجديرا بالذكر أن الأحذية للمرة الاولى ظهرت  في صالة عرض اندريا في ميلانو في 13 يناير  الحالي وبعد ذلك سيتم إطلاق المجموعة باكملها خلال Pitti Immagine Bimbo في فلورنسا في 16 يناير. كما وسيتم توزيع مجموعة ايلي صعب جونيور للأطفال لعام 2020 في جميع أنحاء العالم.

صعب يدخل عالم التكنولوجيا :

لا يتردد إيلي صعب بخوض التجارب الجديدة فبعد إصدار علامته الخاصة بالمفروشات وأزياء الأطفال، كشف صعب عن تعاون جديد بينه وبين شركة آبل العالمية.

و من خلال إنستغرام، أعلن إيلي عن ورشة العمل التي أقامها مع آبل من أجل تعليم تصميم الأزياء على IpadPro بالإضافة إلى كيفية تصوير الأزياء على جهاز أيفون.  وتلا هذه الورشة، عرض Haute Couture لتطبيق المهارات المكتسبة.

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0