الليمون أكثر الرفقاء راحة أثناء النوم

الاثنين, نوفمبر 16, 2020 - 15
مواضيع صحية

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

الليمون هو الجوكر..فتجده كفاكهة تستطيع أن تصنع منه عصيرا منعشا مريحا للأعصاب ، وتستطيع أن تستخدمه في طهي طعامك فيعطي الطعام نكهة مميزة ، وتتفاجأ أنه يمكنك صنعة من المقبلات (مخلل) فاتح للشهية ، والأغرب تستخدمة في طرق الريجيم المختلفة ، وسيتخدم أيضا في الوقاية من نزلات البرد....فإن أردنا التحدث عنه فيألف لها موسوعات ...ولكن الجديد أنه يستخدم للنوم فلتكتشف معنا ذلك . 

فخلصت العديد من الدراسات والنصائح التي مفادها فوائد الليمون العديدة قبل وأثناء النوم , وفقاً لموقع "greenme" الإيطالي.

فعند وضع طبق به قطع من الليمون بجوارك وأنت نائم على منضدة السرير فتستمتع  بالفوائد التالية :

1- تحسين جودة النوم

يعد وجود هواء أفضل في غرفة النوم أمراً مهماً للغاية لتحسين نوعية النوم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الدفاعات المناعية لجسمنا.

2- تحسين التنفس

إذا كنت تعاني من الحساسية أو الربو ، فإن وضع قطع الليمون على منضدة السرير يمكن أن يساعدك على التنفس بشكل أفضل طوال الليل.

3- حلق منعش ورأس نشيط 

يعد النوم طوال الليل بجانب شرائح الليمون ذات الرائحة المنعشة، مساعداً قوياً على الاستيقاظ بحلق منتعش ورأس أكثر نشاطاً وتركيزاً من المعتاد.

4- تنقية الهواء 

ويعود السبب الرئيسي لوجود شرائح الليمون بجوارك وأنت نائم ، لقدرته على تطهير الهواء وجعله أكثر نظافة دون الحاجة إلى استخدام أي مادة كيميائية أو سامة .

5- التخلص من الاكتئاب 

فرائحته  قادرة على التخلص من القلق والاكتئاب ، فهي في الواقع تعمل بقوة على الحالة المزاجية، فمن خلال التعود على النوم أثناء استنشاق رائحته، يمكننا الاستمتاع باستيقاظ أكثر هدوءً واسترخاء.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0