المشروبات الدافئة لتقوية جهاز المناعة... فوائد اليانسون

الأحد, سبتمبر 13, 2020 - 13
مواضيع صحية

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

لاشك في أن المشروبات الدافئه مهمة جدا للجسم وتتجلى أهميتها في تقوية جهاز المناعة، فالجهاز المناعي هو جيشك لحماية جسمك، لذلك نحرص عزيزي القارئ في سلسة مقالتنا القادمة على إمدادك بفوائد هذه المشروبات لتعزيز الجهاز المناعي لصحة أفضل وللوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، ولنبدأ معاً بالينسون.

اليانسون من الأعشاب الطبيعية ذات الفائده الكبرى  للجسم، ونظرا لذلك نهتم بإيضاح هذه الفوائد كالتالي:

أولاً: تقوية جهاز المناعة:
 اليانسون يعمل على تقوية الجهاز المناعي، حيث أنه  يحتوي على العديد من المضادات للأكسدة، كما يحتوي على عنصر الكورتيزون الطبيعي، مما يجعل بإمكانه تعزيز وتقوية وظائف الجهاز المناعي، وتحفيزه على محاربة الفيروسات التي قد تهاجم الجهاز التنفسي ومنها الأنفلونزا، وفيرس كورونا المستجد، وتلك هي الأهمية الكبرى له.
 ‏
 ‏ثانياً: تهدئة الكحة والسعال:

 ‏يعمل اليانسون على طرد البلغم، كما أن اليانسون فعال في تهدئة الكحة، و السعال، وتخفيف نزلات البرد، والجدير بالذكر هنا أن اليانسون يحتوي على حمض الشيكميك يتم استخدامه لإنتاج دواء مضاد للأنفلونزا .
 ‏
 ‏ثالثاً: تهدئة الاضطرابات العصبية:
كما يعد ‏اليانسون من أفضل الأعشاب المهدئة للأعصاب، وبذلك فهو يسهم في حماية الدماغ من الضغوط العصبية، وأيضاً له دور فعال في علاج الاضطرابات العصبية، مما يجعله من المشروب المفيدة في محاربة الاكتئاب.

رابعاً: يساعد على الهضم:
كذلك يمكن لليانسون أن يمنع تخمر الطعام في الأمعاء، وبذلك فهو يساعد على الهضم، ويحول دون تشكيل الغازات في الجهاز الهضمي.

وفي الختام عزيزي القارئ ننصحك بالاهتمام بتناول اليانسون، ويفضل تناول كوب من اليانسون يومياً للاستفادة منه في تقوية جهاز المناعة في ظل استمرار أزمة كورونا.

 ‏


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0