ثبات الوزن في عيد الأضحى

الجمعة, يوليو 31, 2020 - 05
مواضيع صحية

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

نستمنع اليوم بحلول عيد الأضحى المبارك، كل عام والأمة الإسلامية بخير، ومع تحضير الوجبات الشهية تزداد احتمالات زيادة الوزن، لذلك نهتم بإمدادكم بأهم الطرق التى تجنبكم مخاطر زيادة الوزن، فلنبدأ سوياً.

تقسيم الوجبات خلال اليوم إلى ثلاثة وجبات رئيسية
ينبغي عليك توزيع الوجبات خلال اليوم، مع اتباع قاعدة الهرم الغذائي ، ذلك من شأنه أن يسهم في التقليل من السعرات الحرارية، وبين هذه الوجبات يجب الحرص على تناول الفواكه أو الخضروات إذا شعرت بجوع.

الطهى الصحي
عزيزي القارئ أحرص على تناول الطعام الصحي والذي يكسبك المزيد من النشاط والحيويه، ويجنبك الأمراض وذلك أيضاًمن خلال طريقه الطهي، فيمكنك تقليل الدهون مثل السمنه والاعتماد على كميات قليله من الزيوت الصحيه مثل زيت الزيتون أو زيت الذرة، مع التوازن في كمية الأكل، والتقليل من تناول النشويات، والحرص على تجنب الأطعمة المقلية والتركيز على تناول الأطعمه المشويه، والابتعاد عن تناول اللحوم الدسمة، وأخيرا يجب أن تتضمن وجبتك الخضروات.

ممارسة الرياضة
يمكنك التنزه خلال أجازة العيد، وممارسه رياضة المشي  في الأماكن غير المزدحمه لمده عشر دقائق، هل الرياضه تحمي من امراض القلب، وتساعد على التخلص من الوزن الزائد، و تزيد من نسبه حرق الجسم.

تناول الماء
ينبغي تناول الماء باستمرار فهو يسهم في تطهير الجسم من السموم، كم يساعد على التخلص من الوزن الزائد، أما عن المعدل الذي يحتاجه الجسم وهو حوالي 3 لتر يومياً.

وفي الختام عليك أن تتذكر دائما عزيزي القارئ أن تناول الاكل الصحي هو اسلوب حياه، وذات أهميه كبيره للحفاظ على الجسم من الأمراض المختلفة.
ولكى تنعم دائماً بحياة تملؤها النشاط والحيوية خالية  من الأمراض عليك أن تتذكر حديث الرسول عليه الصلاة والسلام الذي يحث على التوازن في تناول الطعام وعدم الإسراف والإكثار، حيث قال"ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لامحالة  فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه).


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0