فاكهة خريفية ذات فوائد مذهلة لصحة أفضل

الرمان لصحة أفضل
الجمعة, نوفمبر 6, 2020 - 04
مواضيع صحية
فاكهة خريفية ذات فوائد مذهلة لصحة أفضل

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

الرمان من الفاكهة المحببة لدى الجميع، وتطل علينا مع بداية فصل الخريف، وفي هذا المقال نتعرف معاً على 
فوائد الرمان لصحة أفضل.
أولاً: يساعد على تقليل الوزن:
من أهم فوائد الرمان أنه يساعد على القيام بحمية غذائية للرجيم، حيث أنه يحتوي على مستويات منخفضة من السعرات الحرارية، كما أن حبة الرمان الواحدة تحتوي على ما يقارب من 234 سعرة حرارية، ولذلك يمكن اعتباره خيارًا مثاليًا وصحيًا.

ثانيا ً: خفض ضغط الدم المرتفع:
أكدت بعض الدراسات التى نشرت بالمجلة العلمية
 (Pharmacological Research)  ‏أن تناول عصير الرمان من شأنه أن يساعد في التقليل من مستويات ضغط الدم المرتفع، فيمكن لمرضى الضغط المر

ثالثاً: يتمتع بخصائص مضادة للإلتهابات:
حيث يساعد تناول الرمان في خفض خطر الإصابة بالإلتهابات المختلفة، وذلك بسبب الخصائص المضادة للالتهاب التي يتمتع بها، بالإضافة إلى أن الرمان يعمل على خفض النشاط الالتهابي في الجهاز الهضمي.

رابعاً: تقليل خطر الإصابة من السرطان: 
فمن أهم فوائد الرمان الصحية أنه يعمل على محاربة الإصابة ببعض أنواع السرطان، ومن أهمها سرطان الثدي والبروستاتا، حيث أشارت الدراسات العلمية أن تناول الرمان يمكن أن يعمل على إبطاء نمو وتكاثر الخلايا السرطانية، فمن شأنه أن يساعد على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الثدي، كما قد يعمل على قتل بعضها.

خامساً: علاج ألم المفاصل:
يتمتع الرمان بالخصائص المضادة للالتهاب، وهذا يعني أن تناوله قد يفيد في أن يقلل من الألم الناتج عن التهاب المفاصل، حيث وجد أن تناوله قد تساعد في التخلص من الإنزيمات التي تضر المفاصل لدى المرضى المصابين بالفصال العظامي (Osteoarthritis).

سادساً: الحفاظ على صحة القلب:
 لتناول الرمان أهمية في تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويرجع ذلك إلى دور الرمان في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، بالإضافة إلى قدرته على التقليل من مستويات الكوليستول العالية.

وختاماً بعد أن استعرضنا معاً فوائد الرمان، فلا تترد عزيزى القارئ في الحرص على إدراجه ضمن نظام غذائك الصحي.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0