فرص انتشار كورونا بين الأطفال قليلة

الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020 - 01
مواضيع صحية
فرص انتشار كورونا بين الأطفال قليلة

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

يطل علينا العام الدراسي الجديد في ظل أزمة كورونا، مما أدى إلى شيوع القلق بين أولياء الأمور حرصاً على سلامة أطفالهم، لذلك يأتي تصريح الدكتور محمد إبراهيم بسيونى، عميد طب المنيا السابق، وأستاذ المناعة المتفرغ، مطمئنا للآباء والأمهات بأن الإصابة بفيرس كورونا بين الأطفال قليلة، لذلك فمن الصعب إغلاق المدارس والحضانات، بل وأصبح غير منطقي طبقًا لآخر المعطيات، وذلك لعدة أسباب ألا وهي:
1- أن الأطفال ليسوا موزعين super spreaders للفيروس، لذا فإن الإصابة بالكوفيد 19 بين الأطفال قليلة بالفعل.
‏2- الأطفال تحت سن العاشرة في معظم الأحيان سيكونوا asymptomatic”«أو بمعنى آخر يصابون بمرض ذو أعراض بسيطة جداً، واهنا نؤكد أنه لا يحدث انتشار فيروسي viral shedding منهم، مما يعني أنهم لن يكونوا سبب في إصابة غيرهم بالمرض.

‏3- هناك بعض الدراسات التي تشير أن المرض ينتقل بين الكبار وبعضهم، أو من الكبار للصغار و العكس يظل نادراً.

‏4- أغلبية العينات العشوائية التي تم إجراؤها أظهرت نتائجها بأن الأطفال أقل من عشر سنوات أتضح أن تحليلهم سلبي zero PCR positive”«بالمقارنة ب 0.8% و2.” Positivity” % إيجابى في المراحل العمرية الأكبر. لذلك فوفقاً لما تم ذكره أن فيرس كورونا لا يصيب الأطفال ولا ينقلوه، وإذا حدث وتمت الإصابة فلن يظهر على الطفل أعراض، ولو ظهرت أعراض تكون خفيفة ولا ينقلون الإصابة إلى آبائهم.

وختاماً عزيزي القارئ ننصحك بضرورة الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى توعية أطفالك بأسلوب بسيط لأهمية الحفاظ على هذه الإجراءات.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0