مشروبات فعاله في خفض نسبة السكري بالدم

الثلاثاء, نوفمبر 10, 2020 - 03
مواضيع صحية
مشروبات فعاله في خفض نسبة السكري بالدم

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

لاشك في أن مرض السكري هو مرض العصر، والذي يحتاج إلى اتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة للوقاية من مضاعفات هذا المرض، وفي هذا الإطار يمكن للمشروبات الدافئة أن تلعب دوراً هاماً في التخلص منه، وفيما يلي نذكر أهمها: 

1- الليمون:  حيث يعمل مشروب الليمون على تحسين حساسية الأنسولين للسكر، حيث أنه يحتوي على حامض الستريك الذي يسعاد في التقليل من إفراز السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى أنه يحسّن وظائف الكبد بشكل يؤدي لاستقرار نسبة السكر في الدم.

2- خل التفاح: 

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك ، والذي يساعد في الحد من نسبة السكري، ويعزز الغذاء ببعض المعادن والأنزيمات المسؤولة عن مؤشر السكر في الدم، وهذا بدور يؤدي إلى تخفيض نسبة السكر بعد تناول الوجبة بنسبة 31%.

3- اللبن الرائب: 

يعتبر اللبن الرائد من المشروبات الغنية بانزيمات الهضم وذلك ببسبب طبيعته الحمضية، فيمكنك الاعتماد على  اللبن الرائب في السيطرة على نسبة السكر بالدم بعد تناول طعامك.

4- القرفة:

من المعروف لدى الكثير أن القرفة لها فوائد كثيرة في عملية حرق الدهون، لكن أيضاً لها فوائد عديدة في السيطرة على السكر بالدم، حيث تعمل القرفة على تحسين الحساسية تجاه الأنسولين ومستقبلات الأنزيمات، من دون أن يتسبب ذلك في تعطيل مستقبلات الأنسولين، وذلك ‏بالإضافة إلى أن تتضمن مضادات الأكسدة، والتي من شأنها أن تقي المصاب بالسكري من التهاب بالأغشية الخلوية التي تحمل المستقبلات.

وفي الختام نذكرك عزيزي القارئ بضرورة الاهتمام بطبيعة غذاءك في ظل مرض السكري، فلتحرص على تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.

 ‏

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0