نجاج باهر لمنتدى تغريد فياض الإلكتروني الثالث ودور العلم وقت الأزمات

الاثنين, أغسطس 3, 2020 - 03
أخبار ثقافية

نسرين حلس

رئيس التحرير

إنطلقت فعاليات منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني الإلكتروني الثالث، حيث ناقش المشاركون دور العلم وقيمته الكبيرة في حياتنا، وأهميته في وقت الأزمات، وخصوصا الأزمة التي يعيشها العالم بأكمله حاليا، وهي أزمة كوفيد-19 (فيروس كورونا).

وشارك علماء وباحثين، وكتاب وأدباء ومثقفين وفنانين من مصر ولبنان ومن مختلف الدول العربية، وحتى المهاجرين منهم في دول  الاغتراب مثل أستراليا، كندا، أوروبا، أمريكا، بالاضافة لأدباء وباحثين مواطنين من المكسيك - اسبانيا- ايطاليا- روسيا- الهند- صربيا- اذربيجان- الدانمرك. 

تضمنت المشاركات في الفعالية، بالاضافة للمقال: المشاركات الأدبية من قصة ونقد، والمشاركات الشعرية، والفنية بمختلف أنواعها، من غناء، وموسيقى، وعرض للوحات فن تشكيلي، ونحت. وذلك عن طريقة البث المباشر على الفيس بوك (لايف) أو الفيديو المسجل، أو النصوص المكتوبة مع توضيح بالصور.

وأعربت رئيسة ومؤسسة المنتدى الشاعرة اللبنانية تغريد فياض عن فرحها، لعودة الحياة الثقافية في مصر بعد اغلاق أربعة أشهر بسبب أزمة كوفيد-19، وبأن المنتدى سوف يعود ليواصل إقامة فعالياته على أرض الواقع كسابق عهده منذ خمس سنوات، ليطلق الفعالية السابعة والثلاثين في حوالي منتصف أغسطس القادم في أحد المواقع الثقافية المهمة والتابعة لوزارة الثقافة المصرية.

وتوجه الشاعرة تغريد فياض التحية الكبيرة لفريق عمل المنتدى المجتهد المتميز، الذي قام بأداء دوره على أكمل وجه لإقامة المنتديات الإلكترونية، طوال فترة الاغلاق، والتي سوف تستمر بالتوازي مع المنتديات الفعلية التي سوف تقام على أرض الواقع في القاهرة ومختلف محافظات مصر، بسبب الجمهور الكبير الذي يزداد يوما بعد يوما في مختلف بلاد العالم، والذي لن يستطيع القدوم للمشاركة في فعاليات المنتديات الفعلية الشهرية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0