منصة "زيست إيكويتي" تتعاون مع Hub71 لتعزيز نموها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأربعاء, أكتوبر 18, 2023 - 05
مال وأعمال
منصة "زيست إيكويتي" تتعاون مع Hub71 لتعزيز نموها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المنصة بوست : وكالات

أعلنت "زيست إكويتي"، الشركة الناشئة في قطاع التقنية المالية المتخصصة في توفير البنية التحتية الرقمية لتمكين التعاملات في الأسواق الخاصة، عن إغلاق جولة التمويل الأولي التي حصلت فيها على مبلغ قدره 3.8 ملايين دولار أمريكي. ستستخدم هذه الشركة الناشئة التمويلات التي حصلت عليها من Hub71 لتعزيز طموحاتها في توسيع عروض منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يوفر حلاً شاملاً لأصحاب المصلحة في الأسواق الخاصة لإجراء المعاملات والحصول على السيولة.

وفي جولة التمويل الأولي الأخيرة، قادت "ميدل إيست فنتشر بارتنرز" (MEVP) بمشاركة "صندوق حي دبي للمستقبل" و "داش فنتشرز". تم جمع إجمالي 5.7 ملايين دولار أمريكي حتى الآن من قبل "زيست إكويتي"، بالإضافة إلى الدعم من "صندوق حي دبي للمستقبل"و "سنابل 500" و "نواة كابيتال"، بالإضافة إلى الدعم البارز من مستثمرين ملّاك وشركاء مؤسسين ومكاتب إدارة الثروات العائلية.

ومنذ تأسيسها في عام 2021، تمكنت "زيست إكويتي" من ترسيخ مكانتها بسرعة باعتبارها منصة مفضلة لتزويد رواد الأعمال بالأدوات الرقمية المناسبة لإدارة عملياتهم، كما تجمع المستثمرين الخاصين بهم وفقًا لإطار قانوني واحد. في وقت سابق من هذا العام، انضمت "زيست إكويتي" إلى Hub71، وهي نظام عالمي للتكنولوجيا في أبوظبي، لتتمكن من الوصول إلى مجتمع نشط من الشركاء والمستثمرين الذين يدعمونها في مرحلتها التالية من النمو.

وفي هذا السياق، يقول وليد منصور، الشريك الإداري في "ميدل إيست فنتشر بارتنرز": "أثبتت "زيست إكويتي" في وقت قصير نسبياً أنها تعتبر حلاً فعالاً وقابلاً للثقة لتحويل العمليات إلى صيغة رقمية في الأسواق الخاصة بالشرق الأوسط. مع وصول المزيد من الشركات الناشئة والمستثمرين إلى مرحلة النضج، يتعين عليهم البحث عن سيولة وفرص جديدة. ومن هنا يتضح تزايد الحاجة لنظامنا لهذا الحل. وعلى أساس تجربتهما الشخصية والمباشرة، أدرك مؤسسا المنصة، روان وزهير، هذه الحاجة وقاموا بتشكيل فريق متميز لتلبيتها. لذا، كان قرار استثمارنا في شركتهما سهلاً جداً.

وزيست إيكويتي هي شركة تأسست بواسطة روان كشريكة مؤسسة. تقول روان إن رؤية زيست عند تأسيسها كانت تهدف إلى تعزيز التواصل والشفافية وتوحيد العمليات في الأسواق الخاصة. يتمحور عملنا حول توفير أداة سهلة الاستخدام وشاملة لخفض التكاليف وتقليل التعقيدات المرتبطة بالتعاملات التقليدية في الأسواق الخاصة. منصتنا تقوم بتطوير هذه العملية بشكل رقمي وتسهل لأصحاب المصلحة في الشركات الخاصة، مثل المؤسسين والمستثمرين والموظفين، التعامل والوصول إلى السيولة المطلوبة بطريقة مسبقة وشفافة.

وقال شريف البدوي، الرئيس التنفيذي لصندوق حي دبي للمستقبل: "نحن فخورون بدعمنا لمنصة "زيست إيكويتي" منذ بدايتها. إن وجود سيولة وبنية تحتية تكفي لتأمين هذه السيولة هما ذات أهمية كبيرة لنظام الشركات الناشئة التي لا تزال تحت خطواتها الأولى في أسواقنا. يعود نجاح "زيست إيكويتي" بالفائدة للجميع، ونحن معجبون جدًا بالنجاح الذي يحققونه، ونتطلع إلى مستقبلهم المشرق."

إن النجاح الذي حققته جولة التمويل الأولي ما هو إلا مؤشرعلى التزام المنطقة برعاية الحلول المبتكرة التي تعزز المشاركة والشفافية وكفاءة عمليات المعاملات في منظومة الاستثمارات المتطورة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0