الدولار الإسترالي والجنيه الاسترليني من أكثر العملات الخاسرة ليوم الثلاثاء

الأربعاء, أكتوبر 7, 2020 - 02
مال وأعمال

المنصة بوست - وكالات

أعتبر كل من الدولار الاسترالي و الجنيه الاسترليني في تداولات أمس الثلاثاء من أكثر العملات الخاسرة من بين العملات الرئيسية فقد جاء ترتيب العملات على النحو التالي .:

الدولار الاسترالي

انخفض الدولار الاسترالي بحوالي 2.43% وكان أكثر العملات الخاسرة اليوم الثلاثاء، حيث ألقى قرار السياسة النقدية الصادر عن الاحتياطي الاسترالي بالضغوط السلبية على تداولات العملة الاسترالية وذلك بعد أن أعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الاسترالي اليوم الثلاثاء الإبقاء على الفائدة دون تغيير عند النسبة 0.25% خلال اجتماعها في شهر أكتوبر. وذلك بما يتطابق مع توقعات الأسواق والقراءة السابقة.

وفي بيان الفائدة الصادر عن البنك الاحتياطي الاسترالي، تم التصريح بأن الدولار الاسترالي ما زال أقل من أعلى مستوياته خلال العامين الماضيين. وأن الاقتصاد الاسترالي قد شهد انكماشا حادا خلال الربع الثاني، حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي في استراليا خلال ربع يونيو بنسبة 7%.

وفي ضوء البيانات الاقتصادية، كشفت بيانات مكتب الإحصاء الاسترالي التي صدرت صباح اليوم عن تسجيل الميزان التجاري لفائض يبلغ 2.64 مليار دولار في استراليا خلال شهر أغسطس، بأدنى من توقعات الأسواق بأن ينمو فائض الميزان التجاري بواقع 5.05 مليار دولار. وبأسوء من القراءة السابقة التي أظهرت فائض الميزان التجاري عند 4.61 مليار دولار والتي تمت مراجعته إلى 4.65 مليار دولار خلال شهر يوليو. مما شكل المزيد من الضغوط على الدولار الاسترالي .

الجنيه الاسترليني

يعتبر الجنيه الاسترليني ثاني أسوء العملات الرئيسية وتراجع بنحو 1.86%، وسط سلبية تصريحات كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن البريكست، حيث أكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، خلال تصريحاته اليوم على أن الاتحاد الأوروبي يرغب في التوصل إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا، ولكن الوقت ينفذ أمامنا في التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، وبالتالي فإن الاتحاد الأوروبي لا يستبعد سيناريو عدم التوصل إلى اتفاق تجار مع بريطانيا بنهاية العام الحالي.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى أنه إذا توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا، فإن هذا الاتفاق يتطلب التصديق عليه قبل يناير المقبل، وهو ما يتطلب وقتا كبيرا، وإذا لم يحدث ذلك، فإن سيناريو عدم التوصل إلى اتفاق قد يحدث، وبخاصة وأن أمامنا أقل من 100 يوم فقط، وهو ما يجعل الاتحاد الأوروبي لا يستبعد مثل هذا السيناريو.

وأكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية على أن مشروع قانون السوق الداخلية داخل بريطانيا انتهك صراحة اتفاق البريكست حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بما قوض مصداقية بريطانيا في المحادثات، وبخاصة وأن التنفيذ الكامل وفي الوقت المناسب لاتفاق البريكست ليس محل نقاش.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0